الموقع الرسمي لقبيلة السادة البكارة

الموقع الرسمي لقبيلة السادة البكارة في العراق وخارج العراق نهتم بالعشائر والأنساب ومايتعلق بها من فضائل وخصال
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شاطر | 
 

 عشائر السادة الموسويين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نزارالحسين



ذكر
عدد الرسائل: 102
العمر: 35
الموقع: albgara.yoo7.com
تاريخ التسجيل: 30/07/2008

مُساهمةموضوع: عشائر السادة الموسويين   2008-09-28, 12:14 am

عشائر السادة الموسويين:

وهم من ذرية الإمام موسى الكاظم(ع) وقد توزعت مساكنهم في محافظات متعددة في العراق ومنهم:

السادة العوادة.
السادة البو ناصر
السادة الهواشم
السادة آل بحر العلوم
السادة الخرسان
السادة آل السيد نور
السادة آل مؤمن
السادة آل فخار
السادة آل الحيدري
السادة آل أبو طبيخ
السادة آل المحنة
السادة النعيم
السادة آل الصافي
السادة الرفاعية
السادة آل الحمامي
السادة الزوامل
السادة المشعشعين
السادة الحيادرة
السادة آل البكاء
السادة آل الطويل البغدادي
السادة البخات
السادة المگاصيص
السادة العيثاويين
السادة الحديديون
السادة آل فواز
السادة آل الشوكة
السادة البكارة
السادة آل الدنين
السادة آل السيد سلمان
السادة اللعيبي
السادة آل الواعظ
السادة آل الشرع
السادة القزويني
السادة الصميدع
السادة النواجي
السادة آل نفاخ
السادة آل البطاط
السادة الموازن
السادة آل مصارين
السادة المشايخيون
السادة آل سيد أحمد
السادة ألبو هلال
السادة الغوالب
السادة آل المشاط
السادة آل الجزائري
السادة آل المقرم
السادة آل الحلو
السادة ألبو بدران
السادة البو مسافر
السادة البو احمد
السادة بيت الواعظ
السادة بيت الخلخالي
السادة بيت الوهاب
السادة آل الفتال
السادة بيت علو
السادة آل هرموش
السادة بيت الصابوني
السادة آل الجلوخان
السادة آل شرف الدين
السادة ألبو خيكة
السادة بيت الأشيقر
السادة آل عوج
السادة آل ضياء الدين(بيت رضوي)
السادة آل العاملي
السادة بيت أبو العيسى
السادة آل قفطون
السادة بيت العاصمي
السادة بيت الأحول
السادة بيت الحصري.

المصدر: معجم العشائر العراقية الجزء الثاني ص 866
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.haska.yoo7.com
Admin
Admin


عدد الرسائل: 146
تاريخ التسجيل: 14/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: عشائر السادة الموسويين   2008-09-28, 1:48 pm





الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين





شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .





_________________



أخوكم : خالد محمد سعيد خضر العسكر

من عشيرة البو صالح قبيلة السادة البكارة

البريد الالكتروني : albgara@hotmail.com
وعلى الياهو : albgara@ymail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://albgara.yoo7.com
خليل المعيشي



ذكر
عدد الرسائل: 12
العمر: 27
تاريخ التسجيل: 12/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: عشائر السادة الموسويين   2008-09-29, 9:59 pm

على ذا اجل كل اهل العراق والجزيره السوريه ساده اشراف

باستثناء شمر وعنزه وحرب وتميم وعتيبه


ياناس من عصر الخلافه العباسيه بدا الادعاء للنسب العلوووي بسب الوضع السيء اللي كان محيط بال البيت كثروو المدعيين

وبعدين انا حاب اعرف على اي اساس تحكمون على عشيره انها علويه
على ورقه مكتوب عليهااا كم اسم هذا هو المقياس

ياشيخ اي واحد يقدر يكتب شجره وينسب نفسه لال البيت سهله

وبعدين حاب ابشركم ان الاشراف بمكه المكرمه والمدينه المنوره حصراااا
ما يعترفون باشراف العراق وسوريا والاردن ومصرر لان 99بالميه ادعاءات كاذبه

وهناااك دراسه تقول ان البقاره من بقاريا قبيلة بني اسد بن ربيعه العربيه اللي كانت اول قبيله تسكن الجزيره الفراتيه وان النسب العلوي دخل عليه بعد الخلااافات على لخلافه الامويه دخل عليهاا ال البيت متخفين حتى يقال ان زوجة الامام محمد الباقر بن زين العابدين من بني تغلب .

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نزارالحسين



ذكر
عدد الرسائل: 102
العمر: 35
الموقع: albgara.yoo7.com
تاريخ التسجيل: 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: عشائر السادة الموسويين   2008-09-30, 1:07 am

الاخ خليل المصلوخي
نحن لانعتمد على مجرد ورقة مكتوب عليها اسماء ولكن التاريخ نقل الينا بالورق الموثق والوثائق والدليل الاسلام نقل بهذه الطريقة والقرآن كلام الله نقل الينا بالاوراق .
ففي أثناء الحكم العثماني للمنطقة كان افراد قبيلة البكارة يتمتعون بميزات آل البيت من الخمس والاعفاء من الجندية والمكانة الخاصة لدى السلطان دون غيرهم من الاعراب الا أهل العلم الشرعي منهم ويجد حاليا في التحف التركي مشجرة النسب الشريف للسادة البكارة على رق غزال دون غيرهم من القبائل العربية والعجمية وبعض الوثائق منشورة في كتاب قبيلة البكارة الكبرى / خزانة المجد / الذي يدعي فيه شيخ البومعيش أنه حسيني .

ولو انك قرأت بديهيات التاريخ ولم تعتمد على ترهات الاعراب لعرفت ان اقل وجود لاهل البيت هو في الحجاز لسبب بسيط ان الامام الحسين هاجر مع اهل بيته الى العراق وقتل فيها وابنه زين العابدين كان مريضا فذهب المغرب مرورا بمصر ثم عاد الى الشام ولمعلوماتك اغلب ذريته في الشام

بالنسبة لكثرة نسل آل البيت فان الله بارك في نسلهم واذا كنت تصلي فانك تقرأ الصلوات الابراهيمية

وأخيرا أرجو ان تثبت لي بالوثائق بان نسبك بجاري أو عنزي كي يكون الحوار موضوعي واكاديمي لاني احيل كلامك الى ابناء البومعيش ليردوا عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.haska.yoo7.com
نزارالحسين



ذكر
عدد الرسائل: 102
العمر: 35
الموقع: albgara.yoo7.com
تاريخ التسجيل: 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: عشائر السادة الموسويين   2008-09-30, 1:20 am

وقبل ماأنسى بالنسبة لطعنك بنسب السادة البكارة أرد عليك بكلامك وشعرك

شريف الساس من جدود وجدود ... مالك لوا ياللي تنكر الهاشميه
كسب الشرف فينا طبع موووجود ... قبل سلاله ونسب وهرج العاذليه
خل عنك ماهي زيف وثرررود ... من بغى العلم بمرقد العابديه
موروث من هاك الزمن مسنود ... مضــرب مثل للنفوس الدنيه
ماني فمدح ربعي ازيد الجوود ... هم بلييا اهل الكرم والمرجليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.haska.yoo7.com
ابن عكل



ذكر
عدد الرسائل: 7
العمر: 34
تاريخ التسجيل: 22/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: عشائر السادة الموسويين   2008-10-25, 1:47 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخوي نزار الحسين وبارك الله بك على الرد الذي يدل على سلوكك الحسن والرقي بالتعامل وانا دائما عندي قناعة بدفاعك وغيرتك على نسبنا الكريم الذي لا يوجد عليه غبار واستشهد بالمثل القائل الي ما يطول العنب, حامض عنه يقول.

واذا الاخ يطعن بنسبنا يجيب ادله على كلامه موثقة وانا ابصمله.

وان شاء الله قريباً اضيف وثيقة مهمة بالنسبة لجدي الشريف محمد العكل مكتوبة باللغة التركيه وختومه بختم السلطان ومترجمة للعربية تثبت انتدابه الى مكه لخدمة وسدانة الكعبة و هذا فقط من اجل اسكات الافواه التي تشكك بنسبنا الشريف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

عشائر السادة الموسويين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمي لقبيلة السادة البكارة ::  :: -